أنواع المدراء في العمل - An Overview

Wiki Article



قم بتوسيع نطاق أو حجم المسئوليات التي يتولاها شخص ما دون تغيير أساسيات الوظيفة، حيث تقوم المناطق التعليمية أحيانًا بهذا الأمر مع مدرائها في المستوى المتوسط من الإدارة، فتقوم بترقيتهم لتولي أدوار إشرافية مما ينحيهم كثيرًا عن المهام الأساسية المنوطة بالمعلم والطالب، أما المناطق التعليمية التي لديها قدرٌ من الحكمة، فستقوم بترقيتهم في مدارس أكبر بكثير.

دليل التعامل مع المدير ينصحك بأن تكون متفهمًا لهذه الأمور وجنّب نفسك المشاكل.

قد يرافق المسمى الوظيفي الجديد مكافآت إضافية وزيادة في تحمل المسؤوليات، فيتم ذلك دون أن يفقد الموظف هدف ومسؤوليات الوظيفة الأساسية التي كان يتعامل معها في المستوى الأدنى.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

من خلال محتوى البريد الإلكتروني ومن بعض الأسئلة التي أتلقاها، لا يبدو أن بعض أعضاء مجالس الإدارة يفهمون ما أطلق عليه "المشاركة وليس التدخل" كتوصيف لدور أعضاء مجلس الإدارة.

كانت "كيلسي" مديرة مميزة لروضة أطفال في مدينة كبيرة. وكان عملها يمتد حتى الصف الثامن، حيث كانت تُعين المعلمين في تعليم الأطفال الرياضيات والقراءة ومهارات الكمبيوتر.

عندما نتحدث عن الأسهم، نندهش من حصول معظم المدراء في المستوى المتوسط من الإدارة على القليل منها. وغالبًا لا يحصلون عليها على الإطلاق أو قد يحصلون على نسبة زهيدة للغاية. امنح مديرك المجتهد فرصة ليشارك في الأسهم، وإن لم تفعل، فسوف يغادرك ليعمل لدى شركات ناشئة تقدم له فرص أكبر.

نحن نؤمن أنه إذا تبنت المؤسسات هذا المفهوم في الإدارة الوسطى، فإنها ستحقق فوائد كبيرة. وقد لاحظنا ذلك مرارًا وتكرارًا في عملنا، فالأشخاص الذين يتفوقون في وظائف المزيد من التفاصيل الإدارة الوسطى هم النجوم الحقيقيون. عندما يبرز قسم أو فريق بوضوح عن البقية، في الغالب، يكون ذلك بسبب وجود مدير بارع.

هذه الطريقة لا يمكن إغفالها في دليل التعامل مع المدير؛ إذ سوف تساعدك في إبقاء الأمور بنصابها، وستجنبك الكثير من المشاكل والمعضلات التي قد تقع في المستقبل.

الإدارة والقيادة كل الأنشطة الرئيسية ريادة الأعمال الإدارة والقيادة أنواع القادة وأساليب القيادة

يُعد ضعف التواصل من أكثر المشكلات شيوعًا في أماكن العمل، وتنشأ هذه المشكلة نتيجة عدم تنظيم اجتماعات دورية لتبادل الآراء والتعليقات، وعدم السماح للموظفين بطرح الأفكار والتحدث بصدق عن المشكلات التي يعانون منها.

في حال وقوع أية تعديات سلوكية داخل بيئة العمل؛ يتعين على الإدارة التأكد من مدى اتباع الإجراءات والعمليات الحالية، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب معرفة السبب، وما إذا كان قد تم تدريب أعضاء الفريق بشكل كافٍ، ومن ثم إجراء التعديلات المطلوبة على الخطط الحالية.

وهذا يعني بالضبط أن على مجلس الإدارة أن يضع يده على نبض المؤسسة، ويطرح الأسئلة الصعبة، ويساعد على تطوير الخطط وتوجيه المؤسسة.

يُعد العمل الجماعي عنصرًا أساسيًا في حل المشكلات، فعلى القائد إظهار تعاطفه مع زملائه في الفريق، وتطوير قنوات تعليقات فعالة، واستخدام مدخلاتهم لحل المشكلة المطروحة.

Report this wiki page