The Single Best Strategy To Use For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



ويتم ذلك من خلال تقديم الرعاية للموظفين داخل المؤسسة، وحمايتهم من المخاطر سواءً تلك المخاطر الملموسة المتعلّقة بالعمل كالإصابات والحوادث والكوارث، أو المخاطر المعنويّة كالأمان الوظيفيّ، حقوق التقاعد، وحفظ كرامة الموظفين، وتشمل أيضًا على توفير البيئة المناسبة للموظف كتوفير الرعاية الصحيّة والاجتماعية والثقافيّة والترفيهيّة.

أخصائي عام الموارد البشرية هو الموظف المعني بتغطية جميع جوانب المجال، وهو يتخصص غالبًا في جانب التدريب والتطوير وكشوف المرتبات والتوظيف والمشاركة والامتثال، إذ يُعد هذا الدور الواسع هو البداية للوصول إلى وظيفة مدير الموارد البشرية.

وتلعب الموارد البشرية دورًا حاسمًا في التخطيط الاستراتيجي، والتعاون مع الإدارة العليا للتنبؤ باحتياجات القوى العاملة المستقبلية وتنفيذ المبادرات التي تدعم أهداف العمل طويلة المدى. وبعيدًا عن الوظائف الإدارية، تعمل الموارد البشرية بشكل فعال على تشكيل الثقافة التنظيمية، وتعزيز القيم التي تتوافق مع مهمة الشركة وتعزيز التنوع والشمول.

التثبيت: وهي المرحلة التي يتم فيها تمديد عرض العمل على المرشح الذي وقع الاختيار عليه.

كما أننا نقدم هذه الدورة باللغتين الإنجليزية والعربية أيضًا، وهي مزية مهمة لمن يجدون أريحية أكبر في التعامل مع المحتوى التعليمي العربي. 

تتضمن مهمة موظفي الموارد البشرية الحفاظ على قدرات القوى العاملة وتحسينها. هذا شيء يمكن تفويضه أو أتمتته. حيث يتطلب نظرة ثاقبة في استراتيجية أعمال الشركة والموارد المتاحة، كما يمكن أن تتضمن استراتيجية الموارد البشرية التدريب وزيادة أداء الموظف لتحقيق أهدافه قصيرة الأجل وطويلة الأجل اعتمادًا على احتياجات الشركة.

تتمثل المهام الرئيسية لمدير علاقات الموظفين بالحفاظ على بيئة عمل متناغمة وجيدة من خلال معالجة بعض السلوكيات التي قد تؤثر على سير العمل مثل حل النزاعات والخلافات.

من خلال تسجيلك الدخول إلى حسابك، فإنك توافق على شروط خدمات شبكة مهنتي وتوافق على سياسة ملفات تعريف الارتباط‎ وسياسة الخصوصية الخاصة بنا. إنشاء سيرة ذاتية

مراقبة العوامل الخارجية: يراقب القسم التغيرات في القوانين واللوائح المتعلقة بالعمل في الأسواق الجديدة للتأكد من امتثال الشركة لجميع المتطلبات القانونية.

الجدير بالذكر أيضًا أنه يجب أن تقدم الشركات انقر على الرابط حزم تعويضية ومزايا جيدة للموظفين وبالتالي تصبح قدرة الشركة على المنافسة أعلى.

يمثل قسم الموارد البشرية القسم المسؤول عن الأنشطة المتعلقة بالموظفين داخل الشركة، ومن أهم هذه الأنشطة تعيين الموظفين الجدد وتدريب الموظفين الحاليين والاهتمام باستحقاقات الموظفين وغيرها،[١] ومن أهم المهام التي يقوم بها موظفو الموارد البشرية:[٢]

وعادةً ما يُعين أخضائيين علاقات العمل والموظفين كأعضاء أو قادة نقابيين نظرًا لفهمهم القوي للقوانين، ومهاراتهم الجيّدة في حلّ النزاعات.

حيث يمكن اعتباره من ضمن الحفاظ على الميزة التنافسية للشركة وتمكينها من الاستجابة بسرعة أكبر لاحتياجات العملاء المتغيرة.

فيما يلي أربعة من أكثر أنواع تخصصات الموارد البشرية شيوعًا:

Report this wiki page